رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي سابق: فرنسا تنظر لمصر باعتبارها حجر الزاوية في استقرار المنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير محمد إبراهيم عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل الدول الصديقة ومشاركته في كل المؤتمرات والمنتديات والفعاليات الدولية تهدف إلى تعظيم وتحقيق مصالح مصر السياسية والاقتصادية والعسكرية، وهو ما اتضح من الجولة الأخيرة في ألمانيا  وصربيا وفرنسا. 

وأضاف عبد الحكم- خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى -: "العلاقات المصرية الفرنسية شهدت طفرة متميزة لغاية خلال السنوات الثماني الماضية منذ أن تبوأ الرئيس مسؤولية الحكم في يوليو 2014 في إطار من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا". 

وتابع عبدالحكم، أن هناك تنسيق وتشاور مستمر بين الزعيمين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، كما أن فرنسا تنظر إلى مصر  باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مشيرًا إلى أنّ زيارة الرئيس أمس لفرنسا هي التاسعة في تاريخ العلاقات المصرية الفرنسية والثانية عشرة بينه وماكرون في السنوات القليلة الماضية. 

وأكد السفير محمد إبراهيم عبد الحكم، أن هناك شراكة استراتيجية بعيدة المدى على الأصعدة كافة، متمثلة في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعاون العسكري المتميز.