رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي سابق: مصر ثالث دولة مستقبلة للاستثمارات الفرنسية في الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير محمد إبراهيم عبدالحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا يبلغ 3 مليارات يورو، وحجم الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 5.2 مليار يورو، وتعتبر مصر ثالث دولة مستقبلة للاستثمارات الفرنسية في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية من خلال وجود 168شركة فرنسية تعمل في كل القطاعات.

وأضاف عبدالحكم- خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى -: "من بين هذه القطاعات؛ الطاقة، البنية التحتية، الصحة، النقل، الاتصالات، الصناعات الدوائية، الصناعات الغذائية، والخدمات المالية والمصرفية".

وتابع عبدالحكم، أن الشركات الفرنسية توفر نحو 50 ألف فرصة عمل، فضلا عن أن محفظة التعاون التنموي بين الدولتين يبلغ 2.1 مليار يورو من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل العديد من المشروعات.

وأكد السفير محمد إبراهيم عبدالحكم، أنّ هناك إرادة سياسية مشتركة لتعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وهناك تنسيق وتشاور بين الزعيمين تجاه كل القضايا الإقليمية والدولية، كما أن هناك تعاون بين الرئيس السيسي وماكرون في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى تنسيق وتشاور مستمر مع فرنسا بالنسبة للاستعدادات الجارية لاستضافة شرم الشيخ لقمة كوب 27 في نوفمبر المقبل.

عاجل