رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. تعرف على المشوار الفني لـ مديحة حمدي

نشر
مديحة حمدي
مديحة حمدي

تحتفل اليوم الفنانة مديحة حمدي بعيد ميلادها بعد مسيرة طويلة في الفن اشتهرت من خلالها بأدوارها الرائعة في المسلسلات الدينية، إضافة إلى المسرح والسينما. 

ولدت مديحة حمدي في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام 1941، بمدينة شبرا في القاهرة، لوالدها الذي يعمل في مجال الطيران، وتعلمت بمدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة "القبة الثانوية بنات"، والتحقت بكلية الآداب قسم صحافة، لكن والدها وجد أن الكلية تقبل بمجموع أقل من مجموعها، فقام بتغيير رغبتها إلى كلية التجارة.

مديحة حمدي 

ولم تحترف مديحة حمدي التمثيل إلا في سن الشباب، نظراً لصعوبة موافقة والدها على دخولها الوسط الفني، ولقبت بين أفراد عائلتها بـ"الطفلة النابغة"، فقد كانت تقلد: صباح، فايزة أحمد، شادية، وفاتن حمامة”.

 حصلت على الفرصة الحقيقية لدخول الوسط الفني بصعوبة شديدة بعدما وافق والدها على أن تحترف ابنته التمثيل، وذلك بجانب غنائها بعض المقاطع من أغاني الأفلام، وتزوجت من ضابط شرطة وأنجبت منه 3 أبناء هم: أحمد، محمد، معتز، إلا أن الأوسط توفاه الله أثناء سفرها للخارج، وفوجئت بالخبر بعد عودتها، وكانت تتمنى أن تنجب طفل يعوض فقدانه، فرزقها الله بابنها الأخير.

المشوار الفني لـ مديحة حمدي 

بدأت وهي طالبة في كلية تجارة جامعة عين شمس، حينما انضمت إلى فريق التمثيل، لتلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتحصل على البكالوريوس.

 وقفت مديحة حمدي  لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، لتقدم بطولة مسرحية "زعيمة النساء" ، وحصلت على الميدالية الذهبية، بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية.

مديحة حمدي 

 لمعت مديحة حمدي في الإذاعة، وكان أول عمل احترافي لها من خلال مسرحية "السكرتير الفني مع الفنان فؤاد المهندس، و رشحها للدور المخرج سيد بدير.

قدمت مديحة حمدي 10 أفلام فقط  بسبب التزامها نحو حياتها الزوجية والعائلية، وتميزت في الدراما التليفزيونية، وخاصة الأعمال التاريخية والدينية، ومنها: رسول الإنسانية، القضاء في الإسلام، عمر بن عبد العزيز، والفتح المبين.

وشاركت مديحة حمدي في عدد من المسلسلات الناجحة مثل:  الدوغري 90 وعيلة الدوغري، ومن أهم أفلامها: عائلات محترمة، روعة الحب، معسكر البنات، مدرس خصوصي.

مديحة حمدي والحجاب 

ارتدت الحجاب في التسعينيات، لكنها لم تبتعد عن التمثيل، واشتهرت في السعودية لدورها المهم في مسلسل "أصابع الزمن" الذي لاقى شهرة كبيرة ونجاح رائع في فترة الثمانينيات.

مديحة حمدي 
عاجل