رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صناعة النواب»: دعوة الرئيس السيسي للاستثمار في مصر يؤكد توافر الفرص بها

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رجال الأعمال الصرب والأوروبيين للاستثمار في مصر، يؤكد توافر الفرص بها، وكثرة المشاريع العملاقة، وتوافر مزايا عدة وتشريعات جديدة، تحفز الاستثمار العربي والأجنبي.

ولفت العمدة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى نجاح زيارة الرئيس السيسي لصريبا في تقوية العلاقات الثنائية بين مصر وصريبا، مع وجود إرادة سياسية مشتركة للارتقاء بالتعاون في المجالات المختلفة.

ونوه إلى كلمة الرئيس السيسي في افتتاح منتدى الأعمال “المصري - الصربي”، وقوله: “نشجعكم أن تتحركوا معنا في هذا المجال، وأي عقبات تواجهكم نحن مسؤولين عن إزالتها من أمامكم”، مُشيرًا إلى بدء مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016، في إطار تصويب اقتصاد الدولة المصرية بعد فترة صعبة مرت بها خلال عام 2011، وحقق البرنامج كل أهدافه، وحققت الدولة المصرية نسبة نمو سنوي وصلت 6% رغم كورونا والأزمات العالمية المتلاحقة.

واختتم البرلماني تصريحاته، بالتأكيد على أن دعوة الرئيس السيسي للاستثمار الأوروبي في مصر، تنطلق من توافر الفرص ومن بيئة الأمن والأمان والاستقرار في الوطن، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

عاجل