رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تستقبل وزير الأوقاف والمفتي والملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور نايف راشد الطيار الملحق الدبلوماسي بسفارة دولة الكويت بالقاهرة، وذلك في مستهل زيارتهم للمحافظة التي تضمنت افتتاح دار المناسبات الملحقة بمسجد البحر وأداء شعائر صلاة الجمعة وإطلاق حوار حول "وسطية الإسلام" بحضور كبار علماء دولة الهند والتي سيتم خلالها تكريم بعض الشخصيات من أصحاب الإنجازات بالعمل الدعوى.

ورحبت محافظ دمياط - خلال اللقاء الذي عقد بمكتبها اليوم الجمعة وحضره الدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الدينية بالمجلس وأمين عام رابطة جامعات العالم الإسلامي - بوزير الأوقاف ومفتى الجمهورية، معربة عن تقديرها الشديد لجهود المؤسسات الدينية المصرية لنشر الفكر الوسطى المستنير ومواجهة الفكر المتطرف وكذلك التعريف بصحيح الدين وسماحته، موجهة التحية إلى محافظ بورسعيد لحرصه على مشاركة المحافظة اليوم وذلك في إطار التوأمة بين المحافظتين، ورحبت أيضا بالملحق الدبلوماسي بدولة الكويت وأكدت على حرص المحافظة الدائم لمد جسور التواصل وتحقيق التعاون مع الجهات المختلفة.

وأشارت عوض، خلال اللقاء، إلى ما تم تحقيقه من جهود لتطوير واحلال وتجديد وصيانة 72 مسجدا على مستوى المحافظة خلال خطة العام المالي 2021 / 2022، وذلك تفعيلا لخطة الوزارة لعمارة بيوت الله وتزويدها بكافة التجهيزات لاستقبال المصلين.

وثمنت محافظ دمياط، جهود وزارة الأوقاف بإطلاق البرنامج الصيفي "حق الطفل" وما يستهدفه من رؤى وأفكار لتربية وتنشئة الأطفال على الأخلاق الحميدة والثقافة الرشيدة والفكر الوسطى المستنير.

ومن جانبه توجه الدكتور محمد مختار جمعة بالشكر لمحافظ دمياط على حرصها حضور تلك الفاعلية ودعمها المستمر لكافة مبادرات الوزارة.

عاجل