رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المفوضية الأوروبية تُخصص 274.9 مليون يورو لتعزيز الانتعاش الاقتصادي بإسبانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، أن إسبانيا ستتلقى 274.9 مليون يورو إضافية من شريحة 2022 التابعة لبرنامج التعافي من أجل التماسك والأقاليم الأوروبية (REACT-EU)، بهدف دعم الانتعاش الاقتصادي للمناطق الإسبانية ومساعدة العمال والباحثين على اكتساب المهارات اللازمة للانتقال الرقمي والأخضر وتحسين الوصول إلى النظم الاجتماعية وتطويرها.

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي - أنه تمت إضافة 137 مليون يورو إلى البرنامج الإسباني لمساعدة الأشخاص الأكثر حرمانًا (FEAD) لتقديم المساعدة الغذائية والتدابير المصاحبة للفئات الأكثر ضعفًا، بما في ذلك الأشخاص الذين غادروا أوكرانيا بسبب العمليات العسكرية الروسية هناك، أما المبلغ المتبقي، وهو 137.9 مليون يورو، فسوف يتوجه إلى برامج الصندوق الاجتماعي الأوروبي لتطوير ثماني مناطق إسبانية.

وأضاف البيان أنه في كانتابريا، على سبيل المثال، سيساعد مبلغ 660 ألف يورو في الحفاظ على وظائف جديدة وتوفيرها، لا سيما من خلال تقديم الدعم للشركات الناشئة وبرامج التعليم والتدريب المهني. أما في قشتالة وليون، فسيتم تخصيص ما يقرب من 12.7 مليون يورو لصالح دعم الأبحاث العلمية داخل الجامعات والسماح للمدارس بتعيين المزيد من المعلمين، وستعمل الأموال أيضًا على تحسين الخدمات الصحية والاجتماعية من خلال تعيين المزيد من الموظفين وشراء المعدات الطبية والنظافة. بالإضافة إلى ذلك، ستدعم الأموال تدابير الإدماج الاجتماعي لمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً.

وفي كتالونيا، سيتم تخصيص 86.7 مليون يورو بشكل أساسي لتعزيز التحول الرقمي والأخضر في المنطقة من خلال دعم برامج التعليم والتدريب المهني التي تساعد الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في العثور على عمل. أما في سبتة، فسيتم توجيه مليون يورو لتوفير فرص عمل وتقديم الدعم للشركات الناشئة عن طريق التخفيف من تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، على سبيل المثال، عن طريق تحسين مهارات القوى العاملة وإعادة تشكيلها من خلال التعليم والتدريب المهني بحسب ما جاء في ختام البيان.

عاجل