رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرتونة «البلدي» بـ60 جنيهًا.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 22 يوليو 2022

نشر
 أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

يقدم «مستقبل وطن نيوز» ضمن أخباره الخدمية اليومية، قائمة أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة الموافق 22 يوليو 2022 ، لإتاحة إمكانية الاطلاع الدوري على أسعار الدواجن والبيض في مصر، كذلك أسعار البيض وأسعار الكتاكيت.

وتشمل قائمة أصناف أسعار الدواجن والبيض، الفراخ البيضاء، والفراخ الساسو، والفراخ البلدي، وأمهات البيض، وتختلف أسعار الكتاكيت في مصر تبعًا لاختلاف نوع الكتكوت، فهناك الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، والكتكوت البلدي، وذلك وفقًا لأسعار بورصة الدواجن الرئيسية.

 أسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض في المزارع

دواجن بيضاء من 30 إلى 31 جنيهًا.

دواجن ساسو من 48 إلى 49 جنيهًا.

دواجن بلدي من 35 إلى 36 جنيهًا.

أمهات بيضاء من 26 إلى 27 جنيهًا.

 أسعار الدواجن والبيض

أسعار البيض

كرتونة بيض أبيض من 64 إلى 64.5 جنيه.

كرتونة بيض أحمر من 66 إلى 67.50 جنيه.

كرتونة بيض بلدي من 60 إلى 64 جنيهًا.

أسعار الكتاكيت

الكتكوت الأبيض عمر يوم يسجل 4.5 جنيه.

الكتكوت البلدي عمر يوم يسجل 3.25 جنيه.

الكتكوت الساسو عمر يوم يسجل 4.5 جنيه.

الكتكوت الأبيض عمر يوم يسجل 6.25 جنيه.

الكتكوت الفيومي يسجل 5 جنيهات.

 أسعار الدواجن والبيض

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

وقال المهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنه تم الاتفاق بين الاتحاد ووزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين، على توريد احتياجات منافذ شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية من بيض المائدة بسعر 62 جنيهًا للطبق، على أن يتم البيع للمستهلك بسعر 65 جنيهًا.

وأضاف العناني: “سيتم طرح الكميات الموردة لصالح وزارتي التموين والزراعة في المنافذ التابعة لهما في مختلف المحافظات فورًا، كما يجرى حاليًا بحث ترتيب توريد الدجاج المجمد بسعر التكلفة لصالح هذه المنافذ أيضًا، بما يمكن الدولة من تقديم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لصالح المستهلك، دعمًا لخطتها في توفير بروتين رخيص للمواطن”.

 أسعار الدواجن والبيض

من جانبه قال الدكتور ثروت الزيني، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت انخفاضًا بسبب انخفاض القوة الشرائية للمواطنين مع زيادة المعروض بالأسواق.

وأوضح الزيني، أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنوًيا، لافتًا إلى أن هذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنحو 100%، ولا يوجد أي دجاج مستورد حاليًا بالأسواق.

وأضاف، أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة، إذ يعمل بها ما يقارب من 3 ملايين عامل، ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

عاجل