رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يرأس قداس مؤتمر الشباب الأوروبي في النمسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الجمعة، القداس الخاص بمؤتمر الشباب الأوروبي في دير الأنبا أنطونيوس بقرية "أوبر زيبن برونن" بالقرب من فيينا في خيمة خاصة أعدت للمؤتمر في ساحة الدير.

شارك في القداس نخبة من الأساقفة الذين حضروا خصيصا من مصر للمشاركة في المؤتمر في مقدمتهم المطران الأنبا اثناسيوس والأنبا رافائيل الأسقف العام والأنبا بيمين أسقف قوص ونقادة ومن المهجر الأنبا اباكير أسقف السويد وآخرون.

وقالت مصادر كنسية لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا، إن أعمال المؤتمر تركز على ربط الشباب في المهجر بالوطن والكنيسة ومناقشة العديد من التحديات الروحية والاجتماعية التي يواجهها الشباب في العصر الحالي.

وأوضحت المصادر أن عظة البابا في القداس تناولت دور الشباب في المجتمع وأهمية أن يكونوا قدوة للآخرين ويعكسوا بسلوكياتهم القيم الدينية السمحة.

وكان السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا شارك أمس في افتتاح أعمال المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في النمسا بعد توقف 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

يشار إلى أن البابا تواضروس حرص أمس على لقاء وفود الشباب من مختلف دول أوروبا والذين حضروا للمشاركة في المؤتمر في ساحة الدير وتبادل معهم الأحاديث الودية والتقاط الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن البابا تواضروس كان بدأ زيارته إلى النمسا قبل تسعة أيام وشملت تدشين كنائس ورئاسة مؤتمر الشباب.

عاجل