رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء 9441 عملية قلب وعيون لغير القادرين في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني النجاح في إجراء 9 آلاف و441 عملية قلب وعيون لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة أسوان منذ عام 2009 حتى الآن.

وأكد وكيل مديرية التضامن محمد يوسف - في بيان اليوم الخميس - أن دعم مرضى القلب والعيون يأتي استكمالاً لما تقوم به المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إننا نستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون والقلب في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفي أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون والقلب في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

وأوضح شعبان أنه خلال الفترة القادمة تنظم الجمعية قوافل علاجية موسعة يتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهلة، مضيفًا أنه بالنسبة لمرضى القلب تقوم الجمعية بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة . 

يذكر أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن في إجراء 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما، وفي مجال العيون نجحت وحتى الآن في توقيع الكشف الطبي على 950 ألف مريض من خلال القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية وإجراء العمليات الجراحية بتكلفة تصل إلى 270 مليون جنيه.

عاجل