رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يأمل في استمرار دعم إيطاليا لبلاده بعد استقالة دراجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن شكره إلى رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي؛ لدعمه أوكرانيا، معربًا عن أمله في أن تستمر إيطاليا في دعم الأوكرانيين بعد استقالة دراجي من منصبه.

وكتب زيلينسكي - في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، اليوم الخميس - "ممتن بصدق لدعم ماريو دراجي الثابت لأوكرانيا في محاربة التدخل الروسي والدفاع عن القيم الأوروبية المشتركة والديمقراطية والحرية، سنواصل العمل لتعزيز التعاون الأوكراني-الإيطالي، أنا مقتنع بأن الدعم الفعال من الشعب الإيطالي لأوكرانيا سيستمر!".

وقدم دراجي استقالته - للمرة الثانية - وسط عدم وجود دعم من أحزاب الائتلاف الحاكم، وكان دراجي قدم استقالته الأسبوع الماضي بعد أن فشل أحد شركائه في الائتلاف، حركة الخمس نجوم، في دعمه في تصويت على الثقة في 14 يوليو، إلا أن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا رفض الاستقالة.

وفي 20 يوليو، أعرب مجلس الشيوخ في البرلمان الإيطالي عن ثقته في رئيس الوزراء دراجي، لكن بعض أعضاء الائتلاف امتنعوا عن التصويت، مما يدل على الافتقار إلى الوحدة.

وفي سياق الدعم الأوروبي لأوكرانيا، قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن المملكة المتحدة سترسل أكثر من 1600 سلاح مضاد للدبابات والعشرات من بنادق المدفعية إلى أوكرانيا.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس أن هذه الشحنة تعد الأحدث في شريحة الأسلحة الغربية الموجهة لأوكرانيا، وذلك بعد أن تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بتقديم مليار جنيه إسترليني أخرى من الدعم العسكري.

وكانت أوكرانيا دعت الدول إلى تقديم المزيد من الأسلحة، قائلة إنها لن تكون قادرة على صد القوات الروسية بدون أسلحة أكثر تقدما.

عاجل