رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الراعي: تفعيل دور المؤسسات الحكومية للدراسات العلمية الخاصة بها أمر تنموي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور اللواء عبد الوهاب الراعي أستاذ الإدارة المساعد بكلية الإدارة جامعة الدلتا والأكاديميات العسكرية، إن قيام المنظمات الحكومية والمدنية المختلفة بالتفعيل الممنهج للدراسات العلمية ومنها الأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراه في التطبيق العملي لسياساتها وخططها كلا فيما يخصه أمر تنموي.

وأضاف الراعي بأهمية إلزام الجامعات والمنظمات البحثية الباحثين بتسليم الإنتاج العلمي إلى المنظمة الحكومية والمدنية المعنية بالدراسة، مع اعتبار ذلك أحد متطلبات اعتماد الشهادة العلمية للباحث، وبذات السياق تطوير الهياكل التنظيمية والبشرية بالمنظمات والمتضمنة التخطيط والمتابعة للتمكن من استخلاص النتائج والتوصيات القابلة للتطبيق بالدراسات ومتابعة تنفيذها.

واستطرد الراعي إلى أن ذلك يدعم تحسين أداء الجهاز الإداري ورضا المواطن والبحث العلمي، ويتفق مع الإرادة السياسية لتنمية البلاد، مع أهمية ربط تلك الآلية بتقييم قيادات المنظمات العلمية والحكومية، وتفعيل التنسيق بينهم وفقا للدور المجتمعي للجامعات.

جاء ذلك خلال عضويته لجنة الحكم والمناقشة بكلية التجارة جامعة المنصورة، لرسالة ماجستير بإدارة الأعمال عن العلاقة بين رأس المال الفكري والتوجه الريادي بالتطبيق على المشروعات متناهية الصغر للباحثة ياسمين الطنطاوي، برئاسة الدكتور عبد العزيز حسن أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال والدكتور تامر العشري الأستاذ المساعد بالقسم.

عاجل