رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة بلجراد الصربية تمنح الرئيس السيسي درجة الدكتوراه الفخرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

منحت جامعة بلجراد الصربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، درجة الدكتوراه الفخرية، والتي تعتبر إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بجبل أفالا في صربيا، وذلك بصحبة وزير الدفاع الصربي.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الأربعاء، في حفل العشاء الرسمي الذي أقامه الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأربعاء، خلال زيارته لصربيا، مع إيفيتسا داتشيتش رئيس البرلمان الصربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس البرلمان الصربي، أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس، إلى بلجراد، منوهاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والصربي، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لزيارة البرلمان، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاق لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر وصربيا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين، على غرار زيارة رئيس البرلمان الصربي إلى القاهرة في ديسمبر 2021، بما يسهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول بحث سبل تفعيل أطر التعاون المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

عاجل