رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد إعلانها وكيفية الحصول عليها

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022 قوائم الترند بمحرك البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اقتراب موعد إعلانها بحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم.

وتزايدت عمليات بحث أولياء أمور طلبة وطالبات الثانوية العامة، عن نتيجة الثانوية العامة 2022، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، اليوم الخميس 21 يوليو 2022، من خلال أداء طلاب «شعبة علمي علوم، امتحان الأحياء» ويؤدي طلاب «شعبة علمي رياضة، امتحان الاستاتيكا»، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانوية، امتحان «الفلسفة والمنطق».


وتختتم امتحانات الثانوية العامة 2022، على مستوى الجمهورية، أيامها الأخيرة اليوم الخميس 21 يوليو 2022، في إطار اتباع إجراءات احترازية مشددة ووقائية، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وبدأت عمليات بحث أولياء أمور طلبة وطالبات المرحلة الثانوية، عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم، عقد مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، للإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، وضوابط التظلمات للثانوية العامة 2022، وجدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، بالإضافة لتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2023، وبحث تنسيق المرحلة الجامعية، من حيث الإجراءات الخاصة، بالتعاون المشترك من خلال التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة الثانوية العامة


موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 وكيفية الحصول عليها


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ، والمقرر الإعلان عنها، قبل نهاية الأسبوع المقبل أو من خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عمليات التصحيح، بالمدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، لوجود أجهزة الماسح الضوئي الإلكترونية، والتي تهدف إلى تصحيح أوراق البابل شيت دون تدخل بشري، بانتظام ودقة، بتحديد مدى صحة الإجابة لكل جزء في ورقة الامتحان، من خلال تطبيق معايير الجودة على كافة البيانات الإلكترونية الخاصة، لتفادي الوقوع في أي خطأ من أي نوع.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الدخول إلى رابط ، موقع وزارة التربية والتعليم إضغط هـــنــــــا ، أو بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هـــنـــــا 
ويمكن لطلبة وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم من خلال كشوف الأسماء بالمدارس والاطلاع على النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية، من هـــنـــــــا
  • كتابة رقم الجلوس الخاص، بشكل صحيح.
  • اختيار الشعبة سواء علمي علوم أو علمي رياضة أو شعبة الأدبي.
  • الضغط على عرض النتيجة.
نتيجة الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2022، بلغ نحو 707 آلاف و992 طالباً وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، على مستوى 2089 لجنة سير بكافة محافظات الجمهورية، من خلال الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، ومراعاة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2022، بدأت في يوم الاثنين 20 يونيو، والثلاثاء 21 يونيو 2022، بأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وهي على الترتيب، مادتي «التربية الوطنية والتربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء»، وبدأ طلاب الثانوية العامة 2022، أداء امتحانات المواد الدراسية الأساسية، يوم 26 يونيو الماضي بامتحان اللغة العربية.

نتيجة الثانوية العامة


نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 2021

اعتمدت زارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 2021، يوم الثلاثاء الموافق، 17 أغسطس 2021، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين 2 أغسطس 2021، بعد حوالي أسبوعين من انتهاء الامتحانات العام الماضي بنسبة نجاح بلغت 74 %.

وتحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة من كل عام لطلبة وطالبات الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد الانتهاء من رصد وتقدير الدرجات واعتمادها، بهدف حصول الطلاب على نتائجهم بشكل كامل بالدرجات والنسب المئوية.

نتيجة الثانوية العامة
عاجل