رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يواجه الزمالك اليوم في نهائي كأس مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصرية في التاسعة من مساء اليوم الخميس، إلى استاد القاهرة الدولي، حيث المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2020-2021، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وبعد تجميد المراحل النهائية للبطولة لعدة أشهر، وصلت مسابقة كأس مصر للموسم الماضي إلى المحطة الأخيرة بوصول الأهلي والزمالك إلى المباراة النهائية المؤجلة من شهر أكتوبر لعام 2021.

وتأهل الأهلي لنهائي الكأس بعد الفوز على بتروجت بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي، فيما بلغ الزمالك المباراة النهائية بعد التغلب على أسوان بنفس النتيجة.

ويعد الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة كأس مصر برصيد 37 لقبا، كان آخرها عام 2020، عندما انتصر في النهائي على فريق طلائع الجيش بضربات الترجيح، فيما يأتي الزمالك في المرتبة الثانية بقائمة أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 27 لقبا، آخرها عام 2019 حينما تغلب في النهائي على بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وبخلاف الأهلي والزمالك، هناك 10 أندية نجحت في حصد لقب كأس مصر من قبل، وأبرزها الاتحاد السكندري والترسانة ولكل منهما 6 ألقاب، يليهما المقاولون العرب الذي توج بالبطولة 3 مرات، ثم الإسماعيلي وإنبي والأولمبي وحرس الحدود ولكل منهم لقبين، فيما تمكنت ثلاثة فرق من الفوز بلقب كأس مصر مرة وحيدة وهي "المصري والقناة والترام".

وفي لقاء اليوم، سيخوض البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي للأهلي، مباراة القمة أمام الزمالك للمرة الأولى، فيما سيقود جيسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، فريقه في مباراة القمة للمرة الخامسة.

ويسعى الأهلي لتصحيح مساره وتحقيق الفوز في لقاء اليوم وحصد لقب الكأس من أجل مصالحة جماهيره، بعد الأداء المتذبذب للفريق خلال مبارياته الأخيرة ببطولة الدوري، خاصة الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز بنتيجة 0-2، وفقدانه العديد من النقاط، وفشله في تصدر جدول المسابقة.

الأهلي خاض حتى الآن 23 مباراة في الدوري هذا الموسم، وحقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في 6 لقاءات، وتلقى 3 هزائم، أما الزمالك فيدخل اللقاء وهو منتعش بانتصاراته المتتالية في بطولة الدوري، وباستمراره على صدارة جدول المسابقة حتى الآن، حيث حقق الزمالك أربعة انتصارات متتالية في الدوري على كل من البنك الأهلي بنتيجة 2-1، وسيراميكا كليوباترا بنتيجة 3-2، والمقاولون العرب بنتيجة 1-0، وغزل المحلة 2-0.

وتشهد مباراة القمة اليوم، غيابات عديدة في صفوف الفريقين، حيث يغيب عن الأهلي كل من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومحمود وحيد بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول قدرة محمد هاني على التواجد في المباراة بسبب عدم تعافيه الكامل من الإصابة.

أما الزمالك فيغيب عنه كل من محمد أبو جبل وطارق حامد ورزاق سيسيه بسبب تجميدهم من قبل مجلس إدارة النادي، بالإضافة إلى محمد عبد الشافي وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وعمر السعيد بسبب الإصابة.