رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2022.. الرابط الرسمي

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2022 ، قوائم الترند لمحرك البحث «جوجل» الأشهر عالميًا والأكثر بحثاُ، خلال الساعات القليلة الماضية من قبل أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع اقتراب موعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والمقرر لها اليوم الخميس 21 يوليو، من خلال أداء طلاب «شعبة علمي علوم، امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب «شعبة علمي رياضة، امتحان الإستاتيكا، على أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانوية امتحان «الفلسفة والمنطق».

ومن المقرر أن يسدل الستار اليوم الخميس، على ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

ويترقب قطاع كبير من المواطنين في مصر، ما بين أولياء الأمور وطلبة وطالبات الثانوية العامة 2022، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يرغب الجميع في معرفة الدرجات الخاصة بهم ونتائجهم، لما لها من أهمية كبيرة في تحديد مصائر أبنائهم وبلوغ كلياتهم في المرحلة الدراسية الجديدة لحياتهم.

وتعلن وزارة التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم الخميس 21 يوليو، في تمام الواحدة ظهرًا من خلال عقد مؤتمر صحفي، للإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، والإعلان عن ضوابط التظلمات للثانوية العامة 2022، وجدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2023، وبحث تنسيق المرحلة الجامعية، من خلال تعاون مشترك بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة الثانوية العامة

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022

وحددت وزارة التربية والتعليم، للطلاب وأولياء الأمور، إمكانية الاستعلام عن

 نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الرابط الرسمي والخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هـــنـــا  https://emis.gov.eg/ - هـــنــــا  https://moe.gov.eg/

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.
  • ادخل رقم الجلوس بشكل صحيح.
  • اضغط على عرض النتيجة.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم العديد من التصريحات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2022:

نتيجة الثانوية العامة

تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022

  • سنعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس 21 يوليو الجاري.
  • تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، بالتنسيق مع وزير التعليم العالي لتجهيز إجراءات التنسيق.
  • إتاحة إمكانية التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد إعلانها وفقا لضوابط تحددها الوزارة.
  • مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 تؤكد ان الغشاشين لم ولن يستفيدوا من الغش نهائيًا هذا العام.
  • في نتيجة الثانوية العامة 2022 إذا كان على سبيل المثال الأول حاصل على 70% فإن درجة 65% تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا.
  • في نتيجة الثانوية العامة 2022 درجات الامتحانات يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب «بالنسبة لبعضهم البعض».
  • بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022  سيتم حساب التنسيق بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات إلى التعليم العالي.
  • لا يجب الحكم على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال البحث عن الدرجات الكاملة.
  • في نتيجة الثانوية العامة 2022 لابد أن يكون الطالب في نسبة الـ10%؜ العليا من الطلاب، وهذا لا يستطيع تقديره الطالب أو ولى الأمر وإنما يظهر للمختصين.
  • في نتيجة الثانوية العامة 2022 المنافسة ليست على الدرجة النهائية وإنما المنافسة على من يحصد أعلى من زملائه.
نتيجة الثانوية العامة

ومن المتوقع إعلان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022  إما في أواخر شهر يوليو الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وهو ما يدفع طلاب الثانوية العامة 2022، انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الثانوية العامة والمقرر لها اليوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري.

وأردفت وزارة التربية والتعليم، قائلة، إن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، تتم بانتظام وبشكل دقيق، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، بشكل إلكتروني من خلال «الماسح الضوئي» والذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، بهدف ضمان حصول الطالب على حقه كاملًا بشكل عادل في نتيجة الثانوية العامة 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 2021

واعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 2021، يوم الثلاثاء الموافق، 17 أغسطس 2021، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين 2 أغسطس 2021، بعد حوالي أسبوعين من انتهاء الامتحانات العام الماضي بنسبة نجاح بلغت 74 %.

وتحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة  من كل عام لطلبة وطالبات الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد الانتهاء من رصد وتقدير الدرجات واعتمادها، بهدف حصول الطلاب على نتائجهم بشكل كامل بالدرجات والنسب المئوية.

نتيجة الثانوية العامة
عاجل