رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك الأردن يؤكد حرص القادة العرب على مواصلة التشاور بشأن القضايا العربية

نشر
العاهل الأردني، الملك
العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني

أعرب العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي لمسها خلال قمة "جدة للأمن والتنمية"، التي عقدت السبت الماضي بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والولايات المتحدة، والتي وصفها بـ "الناجحة".

وأكد ملك الأردن -خلال لقائه شيوخ ووجهاء وممثلين عن المجتمع المحلي في البادية الشمالية اليوم- حرص القادة العرب على مواصلة التنسيق والتشاور بخصوص القضايا العربية والمنطقة، مشيرا إلى أن الأردن جدد التأكيد خلال القمة على مواقفه الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية.

وحول التحديات الأمنية التي تواجه الأردن على حدوده الشمالية، شدد الملك عبد الله الثاني، أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية بالمرصاد لأي تهديد قد يحيط بالوطن، مضيفا أن التعليمات واضحة بهذا الشأن وخط أحمر لا يمكن التهاون فيها، مشيرا إلى أن هنالك تواصلا مع الجانبين السوري والروسي بشأن المخاطر الأمنية على الحدود.

وعلى الصعيد المحلي، أعرب الملك عبد الله، عن تفاؤله بالشباب الذين يشكلون "الطاقة الأردنية"، وقدرتهم على تطوير الأحزاب لتكون برامجها تعالج مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية التي تلامس هموم المواطن، مؤكدا أهمية التحديث الإداري والذي سينعكس المضي به إيجابا على تنفيذ خطط التحديث على المسارين السياسي والاقتصادي.

عاجل