رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي لرجال الأعمال الصرب: مصر تمتلك فرصا واعدة للاستثمار وبنية أساسية متطورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تمتلك فرصا واعدة للاستثمار، في ظل تحديث البنية التحتية اللازمة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أمام منتدى الأعمال المصري الصربي، أن مصر لديها بنية أساسية متطورة من موانئ ومطارات وطرق وسكة حديد، مشيرا إلى أن الدولة نفذت 6 آلاف مشروع، بقيمة 8 تريليونات جنيه من أجل تأهيل الدولة المصرية.

وأشار الرئيس، إلى أن مصر بصدد إنشاء أكبر شبكة قطارات كهرباء، وخلال عامين سيجري افتتاح المرحلة الأولى من هذه الشبكة، ووجه الرئيس، دعوة، لرجال الأعمال الصرب، للاستثمار في مصر، والمشاركة في المشروعات القومية وخاصة في مجال الموانئ، قائلا: "عاوزينكم ومحتاجينكم وسعداء بالتعاون معكم".

وعرض منتدى الأعمال المصري الصربي، المنعقد حاليا فى بلجراد، فيلما تسجيليا عن الإنجازات التى تحققت على أرض مصر والمشروعات القومية في العديد من المجالات، والفرص الاستثمارية الواعدة بالدولة.

وشهد الرئيس السيسي، فعاليات منتدى الأعمال المصري الصربي .

وأعرب الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش في العاصمة الصربية بلجراد، عن تطلع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع صربيا في كافة المجالات، فى ضوء ما يربط البلدين من علاقات تاريخية ثرية سواء على المستوى الثنائي منذ بدء العلاقات الدبلوماسية في عام 1908، أو على المستوى متعدد الأطراف من خلال دورهما البارز في تأسيس حركة عدم الانحياز، والتي احتفلت صربيا في شهر أكتوبر الماضي بالذكرى الستين لأول مؤتمر استضافته بلجراد للحركة. 

وأشاد الرئيس السيسي، بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا ومدى تميزها، وخاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، معربا عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

ورحب الرئيس، بتعظيم التعاون مع الجانب الصربي في مختلف المجالات، وخاصةً على مستوى التعاون العسكري والاقتصادي والتجاري والسياحي، بما يتماشى مع التوافق في الرؤى بين البلدين حول مجريات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما مع حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الساحة الدولية، الأمر الذي يتعين معه البناء عليه لإيجاد تحرك مشترك من الدول ذات التوجهات المتشابهة، خاصةً في مجالات أمن الطاقة والأمن الإقليمي.

عاجل