رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دمياط تبحث المخطط النهائي لشبكة الطرق في مشروع تطوير عواصم المدن برأس البر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، المخطط النهائي لإنشاء شبكة الطرق الخاصة بمشروع تطوير عواصم المدن الجاري تنفيذه بمدينة رأس البر. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مساء الثلاثاء، بحضور رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وممثلي القطاعات والمديريات المعنية ومديري عدد من الإدارات بديوان عام المحافظة.

واطلعت المحافظ على المخطط الذي تم إعداده لمحاور الطرق وذلك بعد الانتهاء من دراسة طبيعة المناطق المحيطة بالتنسيق بين الجهات المعنية لاختيار أفضل وأنسب الحلول للبدء في تنفيذ المحاور المؤدية للمشروع وأيضًا آلية مد شبكات المرافق إليه.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص المحافظة على تذليل كافة العقبات أمام المشروع لاستكماله وفقًا للجدول الزمني المحدد، لتحقيق الرؤية التي يستهدفها هذا المشروع القومي، الذي أطلقته الدولة وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن مشروع تطوير عواصم المدن يتم تنفيذه برأس البر بموقعين الأول على مساحة 60 فدانًا تتضمن 96 عمارة سكنية ومنشآت خدمية، والثانية على مساحة 72 فدانا تشمل 143 عمارة سكنية ومنشآت خدمية.

كما تابعت محافظ دمياط، خلال زيارة لمدينة رأس البر، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء 4 عمارات للإسكان الاستثماري بشارعي 105 و107 ضمن مشروعات صندوق الإسكان الاقتصادي.

واطلعت الدكتورة منال عوض على نسب ومراحل الأعمال الإنشائية للمشروع الذي تنفذه مديرية الإسكان بدمياط، وتم تصميمه وفقًا للطراز المعماري لمدينة رأس البر ويضم 48 وحدة سكنية و32 مكانًا مخصصًا للسيارات، كما تفقدت عددًا من تلك الوحدات وأكدت على استكمال الأعمال بالجودة والمواصفات المطلوبة بما يتوافق مع طبيعة المدينة.

عاجل