رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محللون يتوقعون استمرار صعود البورصة المصرية بدعم القوي الشرائية

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف  محللوا أسواق المال عن  أسباب الارتفاعات التى شهدتها البورصة المصرية عقب العودة من عطلة عيد الأضحي المبارك، متوقعين أن يسيطر الاتجاه الصعودي، على المؤشرات في المدي القصير.


وتخطت مكاسب البورصة المصرية الـ15 مليار جنيه على مدار اليومين الماضيين،  وأغلقت مؤشرات البورصة تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.87%،  عند مستوى 9033 نقطة.

وقال محمد رضا المحلل الفني لموقع" مستقبل وطن نيوز"، أن مؤشر البورصة قبل عيد الأضحي، شهد سلسلة من التراجعات على مدار 14 أسبوع أفقدته 30% من قيمته، وعقب العودة من عطلة العيد ظهرت إشارات إيجابية على المؤشر مدعومة بالقوي الشرائية التى ظهرت خلا لالجلسات الماضية.

وتوقع استمرار الصعود على المدي القصيرو المتوسط بشرط استمرا القوي الشرائية، خاصة أن هناك أسعار مغرية للأسهم التى وصلت إلي قيم متدنية، ومن المتوقع أن يستمر المؤشر فى الصعود ليصل إلي مستويات 19400 نقطة.

وقال اسلام حيدر،  محلل أسواق المال، إن مؤشر البورصة تحرك لأعلي فى حركة تصحيحية، وتخطي حاجز الـ19 آلف نقطة، والتى إن ظلت القو ي الشرائية مستمرة فسوف يختبر المؤشر مستوي أعلي تصل به إلي9200 نقطة ثم 9400 نقطة وتصل إلي 9800 نقطة، وذلك على المدي القصير والمتوسط.

وأوضح لموقع "مستقبل وطن نيوز"، أنه على الأجل المتوسط، فتعتبر المستويات الحالية جاذبة للشراء وتخفيف المراكز المالية فى نفس الوقت، والتراجعات إن حدثت فسيصل صل المؤشر إلي مستويات 8100 نقطة على المدي المتوسط.

صعود البورصات العربية

 

وشهدت البورصات العربية صعودا اليوم، مع استمرار انتعاش المنطقة من عمليات بيع جرت في الآونة الأخيرة على الرغم أن الأسواق كانت تتوخى الحذر من التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

 

حيث صعد مؤشر الأسهم الرئيسي في السعودية 1.8 %، كما صعد المؤشر الرئيسي في دبي 0.5 % مدفوعا بقفزة بلغت 6.9 بالمئة في سهم شركة الإمارات للاتصالات.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.1 %مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول.

وارتفع المؤشر القطري، الذي بدأ التداول الساعة 12:40 بالتوقيت المحلي بسبب خلل فني 0.3 % مدفوعا بزيادة قدرها 2.5 % في سهم مصرف قطر الإسلامي.

عاجل