رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية» توفر 150 نوعًا من الأجهزة التعويضية مجانًا في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن توافر الأجهزة التعويضية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الأقصر، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الطبية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.


وأوضح بيان الهيئة الصادر اليوم  الثلاثاء، أنه تم توفير أكثر من 150 نوعا من الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة مجانًا بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، فيما تم تسليم ما يقرب من 300 جهاز تعويضي ومساعد حركة حتى الآن، سواء للكبار أو للأطفال من خلال فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر.


وأشار البيان إلى أنه يتم تقديم خدمات الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب "مركز الوفاء والأمل"، وذلك ضمن بروتوكولات التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والجهات المعنية، بهدف إتاحة كافة حزم الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن بكافة صورها في محافظته.


وأضاف أن هيئة الرعاية الصحية بالأقصر تعمل على فحص جميع الحالات التي تستحق صرف الأجهزة التعويضية سواء من الكبار أو الأطفال، حيث تقدم أكثر من 150 نوعا من الأجهزة التعويضية يتم أخذ مقاساتها ممن تستوجب حالتهم صرف الأجهزة، ويتم تسليمها شهريًا. 


ولفت البيان إلى أن الأجهزة التعويضية تشمل العديد من الفئات ومنها على سبيل المثال لا الحصر أطراف صناعية علوية وسفلية، أجهزة مساعدة للحركة، أجهزة شلل، كراسي متحركة بأنواعها، العكاكيز والمشايات، جبائر طبية مختلفة الأنواع، وغيرها.
 

عاجل