رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي يشيد باتفاقية التعاون الدفاعي المشترك مع اليونان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن باتفاقية التعاون الدفاعي المشترك بين الولايات المتحدة واليونان، مؤكدًا أنها تعكس التزام البلدين الثابت للسلام والأمن.

وقال أوستن ـ حسبما أفادت قناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء ـ إن "العلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة واليونان لم تكن أقوى من أي وقت مضى كالتي نشهدها اليوم"، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك مع اليونان مكن الولايات المتحدة من نشر قوات أمريكية في أثينا. 

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن "هذا التعاون المشترك دعم أيضا أهداف الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) للوصول الاستراتيجي إلى المنطقة ومن تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا"، معربًا في الوقت نفسه عن شكره لليونان على استضافة نشاط الدعم البحري الأمريكي في خليج سودا الواقع بالقرب من بلدة سودا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة كريت اليونانية. 

وأكد أوستن أهمية موافقة اليونان على نشر قوات أمريكية في ميناء ألكسندر بولس، مما ساعد واشنطن في مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمواجهة الجهات التي وصفها بـ"المعادية" والقيام بالتدريب والعمليات في البلقان وشرق البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الأسود.

وكان وزير الدفاع الأمريكي بحث في وقت سابق مع نظيره اليوناني نيكوس باناجيوتوبولوس الشراكة الدفاعية المتنامية والتعاون الوثيق بين البلدين.

عاجل