رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كبير من المواطنين في منطقة الأباجية على قافلة جامعة الأزهر الطبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر أن القافلة الطبية والتنموية والتوعوية التي سيرتها جامعة الأزهر أمس لأهالي منطقة الأباجية بمحافظة القاهرة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذه القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، وتحت إشراف الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأضافت أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد من الحالات المرضية في تخصصات "باطنة - أطفال - عظام - نساء - رمد - مسالك - جراحة - أنف وأذن"، كما تم صرف علاج لبعض المواطنين، وتحديد مواعيد لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لبعض الحالات بمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، كما تواجدت فرق تطعيم مصل لقاح كورونا.

وأوضحت أنه على الجانب التوعوي والتثقيفي نُظمت عدة أنشطة شملت امتحانات تحديد مستوى لمنتسبي فصول محو الأمية من أهالي المنطقة، وتخصيص دورات لمحو الأمية لبعض المواطنين وإدراج أسمائهم فيها، وأيضًا عقد ندوة حول فقه المرأة وندوة لتوعية الشباب حول خطورة الإدمان وتعاطي المخدرات، وأقيمت هذه الفعاليات بمركز شباب الأباجية بالقاهرة.

وأكدت الحرص على الاهتمام بالجانب التوعوي للصغار والنشء فقامت بتوزيع بعض أعداد مجلة نور وإصداراتها المختلفة على أطفال المنطقة وتشجيعهم على القراءة ومتابعة إصداراتها المتنوعة بمحتواها الجاذب للأطفال، ومشاركة الأطفال عن طموحاتهم وآمالهم المستقبلية من قبل القائمين عليها.

كما شارك في فعاليات اليوم مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة ووزارة الصحة، فريق طبي متكامل من تخصصات مختلفة من جامعة الأزهر، مديرية الشباب والرياضة وحي الخليفة، الهيئة العامة لتعليم الكبار.

عاجل