رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج محمد دياب يشيد بالضوابط الجديدة للتصوير في الأماكن العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد المخرج محمد دياب الحديدي بإجراءات وتوصيات وزارة السياحة تمهيداً لمشروع قرار بعد العرض على مجلس الوزراء يتعلق بعدد من التوصيات والإجراءات لتنشيط السياحة لاعتمادها، أبرزها ما يتعلق بقواعد التصوير في الأماكن العامة وتأثير ذلك على صناعة السينما.

وقال : سعيد  جداً واهتمام مجلس الوزراء بذلك يعكس أهمية الخطوة لان هذه المشكلة كانت كبيرة بالنسبة للسينمائيين وكنا  بناهد فيه بقالنا سنين أن يحتاج   لقرار سياسي".

وكشف خلال مداخلة هاتفية "خلال " برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON" أنه كأحد المخرجين له تجربة  في التصوير خارج مصر بسبب  تعقيد الإجراءات قائلاً:  صورت صحراء مصر مرتين في الأردن والمجر! " لتعقب الحديدي: ده شيء محزن بتصور مصر في الأردن! لافتاً إلى أن أحد أهم العقبات التي كانت تواجه كمخرج في الأعمال السينمائية هي وجود الريبة والشك في  وقت استخراج  وإتمام الإجراءات من أي تصوير خارجي زينا زي البلوجر   الأجانب.

قائلاً : " حب البلد  في قلوب ناس كتيرة بس مالوش علاقة بالتصوير وكثير من كبار المخرجين  العالميين عاوزين يصوروا مصر الجميلة بأثارها وأركانها في الحلمية ومصر القبطية والحلمية وأماكنها الشعبية هذا هو جمال مصر والناس دي هتقرا الجمال بتاع مصر بعين تانية".

وواصل: " أنا بحب بلدي زي ماهيا  بقدمها وشعبيتها  وكل عناصر جمالها، وأتمنى التعامل مع التصوير الأجنبي  ليس كانه رفاهية بل استثمار مباشر يدر على الدولة عائد كبير  يتجاوز 3 مليارات من الجنيهات

عاجل