رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي من برلين: «نهتم بحقوق الإنسان ليس لأنكم تسألوننا لكن لأنها مسؤوليتنا تجاه شعوبنا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصحفيين في ألمانيا المهتمين بملف حقوق الإنسان لزيارة مصر والوقوف على الأوضاع في هذا الملف ونقله للرأي العام في ألمانيا.


وقال السيسي - ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الاثنين مع المستشار الألماني أولاف شولتز في برلين، بشأن حقوق الإنسان في مصر- "الحقيقة أنا هرد هذه المرة بشكل مختلف، واسمح لي أنا أدعوك وأدعو كل من يهتم بهذا الأمر إلى أن يزور مصر، وسنتيح الفرصة ليلتقي بالجميع ويتحدث معهم ومايراه ينقله للرأي العام في ألمانيا، لأن أنا شهادتي في مثل هذا الأمر مجروحة وتقولوا ما هو لازم يدافع عن نفسه ويقول الأمور جيدة".


وأضاف: "تعالى وشوف الحريات الدينية في مصر، شوف حقوق المرأة عندنا، شوف حياة الإنسان، اتكلم عن حرية التعبير واحضر جلسات الحوار الوطني الجارية في مصر حاليا، شوف أخبارها إية، وما تراه حقيقة تقوم بنقله للرأي العام في ألمانيا، هل فعلا بمصر في حرص شديد على الحريات ولا لأ".


وتابع: "لازم تزوروا مصر ومن فضلكم التقوا بالناس وكلموهم واسمعوا منهم دون تدخل من جانبنا، نحن نحترم شعوبنا زي مانتوا بتحترموا شعوبكم، ونهتم بهذا الملف ليس لأنكم تسألوننا عليه، بل هي مسؤوليتنا التاريخية والإنسانية تجاه شعوبنا".


وقال المستشار الألماني أولاف شولتز:" كما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وفيما يخص موضوع حقوق الإنسان، فقد تحدثنا عن هذا الموضوع حديثا مطولا كما تحدثنا أيضا في مسألة الأزمة الليبية وضرورة إجراء انتخابات سريعة ونزيهة في الأراضي الليبية لحل الأزمة، وقد توصلنا إلى اتفاق في هذا الأمر وشعرنا باتفاق مشترك في المواضيع التي تم طرحها".

عاجل