رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعالى شوف بنفسك».. الرئيس السيسي يرد على سؤال لصحفي ألماني عن حقوق الإنسان بمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال لأحد الصحفيين عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، في مقر المستشارية، في العاصمة برلين، قائلا: «موضوع حقوق الإنسان في مصر مهم جدا، ودائما يتم طرح مثل هذا السؤال فى مثل هذه المؤتمرات، والحقيقة هذه المرة أريد أن أرد عليه بشكل مختلف».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه للصحفي، قائلا: «اسمح لى أن أدعوك، وأدعو معك كل من يهتم بهذا الأمر، يجي يزورنا في مصر، واحنا هنتيح له فرصة أن يلتقى بالجميع ويتحدث معهم، وأتصور أن ما يراه سينقله هنا للرأي العام في ألمانيا، لأن أنا شهادتي في هذا الأمر هتبقى مجروحة زي ما بيقولوا عندنا في بلادنا، تعالى شوف الحقوق الدينية وحرية المرأة في مصر عاملة إزاى، شوف حياة الإنسان وحياة كريمة في مصر عاملة إزاي».

 

وواصل الرئيس، حديثه للصحفي، قائلا: «اتكلم عن حرية التعبير، وأحضر جلسات الحوار الوطني الموجودة في مصر وشوف أخبارها إيه. واللي تشوفه بطلب منك تنقله نقل حقيقي فقط إلى الرأي العام في ألمانيا، هل فعلا في مصر فيه حرص شديد على الحريات ولا لأ؟، يمكن تكون الصورة مش واضحة لكم هنا، ولازم تزوروا مصر".

وتابع الرئيس السيسي: «لما بيجي مصر مسؤولون ألمان بقول لهم من فضلكم التقوا بالناس، وكلموهم واسمعوا منهم، وهتشوفوا هذا الأمر، وهذا الأمر إحنا مش مهتمين بيه علشان إنتوا بتسألوا عنه، مهم جدا تعرفوا كده، إحنا بنهتم بالأمر ده علشان إحنا بنحترم شعوبنا وبنحبها، ومش كلام، إحنا بنحترم شعوبنا زي ما انتوا بتحترموا شعوبكم، دي مسئوليتنا الأخلاقية والتاريخية والإنسانية تجاه شعوبنا".

 

 

عاجل