رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سنة أولى ديربي.. تحديات تواجه سواريش قبل قمة الخميس أمام الزمالك

نشر
أفشة و سواريش
أفشة و سواريش

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية، نهائي كأس مصر، الذي يجمع فريقي الأهلي والزمالك الخميس المقبل، على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة الزمالك رافع شعار لابديل عن الفوز، من أجل مصالحه جماهيره بعد إخفاقه في مباريات الدوري وأخرها خسارته أمام فريق بيراميدز بنتيجة 2-0؛ ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدور.

وتعد مباراة نهائي كأس مصر هي الأولي للبرتغالي سواريش الذي سيتولى الأمور الفنية لفريق الأهلي أمام الزمالك  بعدما رحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن الفريق بعدما فسخ تعاقده بالتراضي بين الإدارة الحمراء والمدير الفني الإفريقي.

وفي سنه أولي ديربي للبرتغالي سواريش مع الأهلي ضد غريمة التقليدي الزمالك، سيواجه تحديات تواجه قبل قمة الخميس في نهائي كأس مصر.

ضغط المباريات

ضغط المباريات عامل مؤثر للاعبي الأهلي، وهو ما لاحظة البرتغالي سواريش الذي لم يحصل على الوقت الكافي لوضع بصمته مع الفريق، فلم يمتلك عامل الوقت من أجل إعادة ترتيب الفريق.
 

الإصابات

وبسبب ضغط المباريات  يُعاني الأهلي من إصابات عديدة ضربت صفوفه، ما استدعى البعض إطلاق اسم «مستشفى الأهلي» ليكون الوصف الأمثل لما يحدث داخل جدران ملعب مختار التتش، الذي فقد الكثير من لاعبيه في إصابات تستدعي الغياب لفترات طويلة.
 

غياب أبرز نجوم الفريق
ويفتقد الأهلي لجهود عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، بينهم بيرسي تاو، وحسن الشحات، وميكيسونى، وأكرم توفيق ، وعمار حمدي ، ومحمود متولي وطاهر محمد ومحمد هاني.

سواريش أمام اختبار حقيقي

البرتغالي سواريش أمام اختبار حقيقي سواء لنفسة أو لدي الجماهير القلعة الحمراء، وأيضًا إدارة الأهلي، عندما يواجه الزمالك؛ فنتيجة المباراة ستحكم بشكل قاطع في مسيرة البرتغالي مع جماهير الأهلي التي ترغب في حصد اللقب تعويضًا للإخفاقات التي تعرض لها الفريق مؤخرا فخسر الفريق بطولة دوري أبطال إفريقيا.

أول بطولة 

ويأمل البرتغالي سواريش في تحقيق أول بطولة له مع الأهلي وتعويض إخفاق خسارة دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة الجنوب إفريقي موسيماني للفريق.

فيريرا وسواريش

ليست المرة الأولى التي يلتقي البرتغالي سواريش بمواطنة فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك؛ حيث جمعتهما مباراتين سابقتين في الدوري البرتغالي قبل موقعة نهائي كأس مصر.

ويسعي البرتغالي سواريش لتحقيق أول فوز له على غريمه فيريرا، المدير الفني للزمالك، خارج البرتغال.

عاجل