رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممثلة تشيلي تدعو جميع المشاركين في حوار بطرسبرج لمواجهة تداعيات تغير المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت ممثلة تشيلي عن شكرها العميق لمصر وألمانيا على حسن تنظيم حوار بطرسبرج للمناخ ببرلين، مشددة على ضرورة تقديم الاقتصاد العالمي استثمارات لمواجهة التداعيات السلبية لتغير المناخ.
 

وقالت ممثلة تشيلي ـ خلال الجلسة الافتتاحية لحوار بطرسبرج للمناخ بعنوان "الطريق إلى الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بشرم الشيخ - إن اتفاقية جلاسجو للمناخ قدمت خيارات واضحة للجميع بشأن التخلص من الفحم وكذلك التركيز على تقليل الغازات بما فيها ثاني أكسيد الكربون، مضيفة أن هذا الاجتماع يأتي في وقت وصفته بـ "الحرج".
 

وأكدت على ضرورة الاستمرار في تقليل درجات حرارة العالم إلى 5ر1 درجة مئوية، مشددة على عدم وجود قدرة على التكيف مع تغير المناخ وتمويل المواد الأساسية للتحول المطلوب خاصة في الدول النامية.
 

وأشارت إلى أن أي ارتفاع في درجة حرارة العالم يؤثر على الحياة، مما يدل على وجود علاقة وثيقة بين حقوق الإنسان وآثار تغير المناخ، مما قد يؤدي إلى خرق تلك الالتزامات تجاه حقوق الإنسان، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة اتخاذ كافة التدابير المطلوبة للحد من تلك الآثار.
 

وشددت ممثلة تشيلي على ضرورة إحراز تقدم واتخاذ كافة القرارات القوية التي من شأنها أن تخفف آثار تغير المناخ، معربة عن تطلعها في اتخاذ قرارات قوية في مجال الزراعة في كوب 27 من خلال مسارات متكاملة. 
 

وأضافت أن أزمة الأمن الغذائي الحالية يجب أن تكون دافعا قويا للجميع من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ، داعية جميع المشاركين في هذا الحوار للعمل من أجل الحد من تلك الآثار السلبية لتغير المناخ. 

عاجل