رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممثلة سنغافورة أمام «حوار بطرسبرج» تؤكد أهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت ممثلة سنغافورة أهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لحوار بطرسبرج للمناخ بعنوان "الطريق إلى الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ".
 

وقالت ممثلة سنغافورة "إن هناك مخاطر متعددة يواجهها العالم، منها أزمة الطاقة والغذاء والمشاكل في سلاسل التوريد"، مشددة على ضرورة التعامل مع هذه التحديات دون إغفال أزمة تغير المناخ الملحة.
 

وأضافت أن التغير المناخي يؤثر على العالم أجمع، بما في ذلك موجات حرارة وحرائق غابات وفيضانات وجفاف، كل هذه التحديات لها تبعات تعبر حدود الدول، مما يضاعف أزمة المياه والغذاء والطاقة.
 

وشددت على ضرورة العمل على ألا تزيد درجات الحرارة عن 1.5 درجة مئوية، مشيرة الى ضرورة تنفيذ القرارات التي تم تبنيها في جلاسكو لزيادة طموحات التكيف مع تغير المناخ.
 

كما أكدت دعم بلادها للمؤشرات الجديدة التي تم تقديمها من قبل مصر وأستراليا والجابون، معربة عن التطلع إلى تلقي المؤشرات من كل الدول، منوها بأن سنغافورة سوف تلعب دورها وتقدم المعلومات وستقلل الانبعاثات بما يتفق مع اتفاقية جلاسكو للمناخ.
 

وشدد كذلك على ضرورة تقديم مسارات بديلة وقوية للانتقال الأخضر، الأمر الذي يتطلب تقليل الانبعاثات وتقديم حلول مثل دعم استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.
 

عاجل