رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام فراعنة اليد في أمم إفريقيا قبل موقعة النهائي بين مصر والرأس الأخضر

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

تقام مباراة نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد بين مصر والرأس الأخضر والمحدد لها اليوم الاثنين، على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر فى تمام التاسعة مساء.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي الأمم الإفريقية بعد الفوز على تونس بنتيجة 29–27، فيما صعد منتخب الرأس الأخضر بعد انتصاره على المغرب بنتيجة 23–19.

وهذا هو التأهل رقم 14 للفراعنة لنهائي البطولة، من 23 مرة شاركوا فيها بالبطولة، وحصد الفراعنة على اللقب 7 مرات.

ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

وكان مشوار منتخب مصر لكرة اليد للوصول إلى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر، في غاية الصعوبة.

حقق المنتخب الفوز فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17؛ ثم نجح في تحقيق الفوز على نظيره المغربى في الجولة الثانية بنتيجة 36/21، ليتصدر مجموعتة بالعلامة الكاملة فى دور المجموعات.
 

ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز على الجزائر بنتيجة 34/19 فى دور الثمانية ليضمن أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر بالفوز على نظيره تونس بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة.

وسجل منتخب مصر لكرة اليد فى مشوار التأهل إلى النهائى 139 هدفا، حيث حقق الفوز فى دور المجموعات على الكاميرون 40/17 ثم المغرب 36/21 و من بعدها الجزائر فى ربع النهائى 34/19 و أخيرا تونس بنتيجة 29/27 .

قائمة منتخب مصر لكرة اليد في أمم إفريقيا
واختار باروندو جاوسيا، المدير الفنى للفراعنة، قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا مع السماح باستبدال 5 لاعبين، حيث جاءت القائمة كالتالى :حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.
الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن - أحمد هشام سيسه ، والظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح - عبدالرحمن فيصل ، صانع الألعاب: أحمد خيري - سيف الدرع ، الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد - محسن رمضان - مهاب سعيد ، الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري.
الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري – أحمد عادل - شادي خليل.

جدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد، بعد الفوز على منتخب تونس. 

عاجل