رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحف تبرز تأكيد الرئيس السيسي أهمية التعاون مع ألمانيا في الصناعات البحرية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.
 

وأبرزت صحيفة «الأهرام» أنه في بداية زيارته إلى ألمانيا للمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ»، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأهمية التي توليها مصر، للتعاون مع شركة «لورسن» الألمانية بالنظر إلى السمعة المهنية العالمية، التي تتمتع بها في مجال الصناعات البحرية.
 

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس في برلين، بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة «لورسن» الألمانية العالمية للصناعات البحرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والسفير المصري في برلين خالد جلال.
 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء شهد متابعة أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية، التي تمتلك خبرات عميقة في مجال الصناعات البحرية، وتطوير الترسانات إلى جانب برامج تدريب العمالة الفنية، ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات، طبقًا للمواصفات القياسية العالمية، بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.
 

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة شركة "لورسن" عن باعتزازه بمسيرة التعاون المشترك مع مصر، في مجالات عمل الشركة، فضلًا عن الفرص الواعدة للاستثمار المباشر في مصر، خاصةً مع التطور الشامل الذي قامت به الدولة في قطاعات البنية التحتية خلال السنوات الماضية.
 

كان الرئيس السيسي قد وصل إلى برلين أمس، في زيارة تلبية لدعوة المستشار الألماني «أولاف شولتز»، للمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ» اليوم، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.
واستقبلت الجالية المصرية في ألمانيا الرئيس السيسي بالهتاف والترحاب لدى وصوله إلى مقر إقامته في برلين، أمس، ورفعت الجالية علم مصر، ورددوا هتافات «بنحبك يا سيسي» و«تحيا مصر»، احتفاءً بزيارة الرئيس، حيث بادلهم الرئيس التحية.
 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة، بأن «حوار بيترسبرج للمناخ» يعد إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة لقمة المناخ العالمية بشرم الشيخ في نوفمبر القادم، لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد مواجهة تغير المناخ، وتأتي دعوة مصر إلى الرئاسة المشتركة لهذا الحدث المهم تقديرا للدور الحيوي الذي تقوم به مصر، بقيادة الرئيس السيسي، في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدى السنوات الماضية.
 

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس عقد لقاءات مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، في إطار حرص البلدين على دعم التعاون بينهما، ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عاجل