رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فاعليات المعرض السنوي للكتاب في مكتبة الإسكندرية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق فاعليات المعرض السنوي للكتاب بمكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويستمر حتى 28 يوليو الجاري.

يقام المعرض هذا العام تحت شعار "الوعي وبناء الإنسان"، حيث يركز البرنامج والمحتوى الثقافي على وعي وبناء الإنسان، ويضم 75 حدثا ثقافيا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.

ويعد البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، بمثابة مهرجان ثقافي لمثقفي الإسكندرية بشكل خاص ولمثقفي مصر والعالم العربي بشكل عام. 

وتحرص إدارة المعرض على وجود مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، كما تحرص على أن يضم البرنامج الثقافي أحداثا ثقافية تتنوع ما بين شتى حقول الثقافة والفنون والآداب. 

كما يقدم البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية في دورته السابعة عشر، مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بفنون الكتابة (الرواية – القصة القصيرة – السيناريو - الدراما الإذاعية - القصة القصيرة جدا - ورشة النقد) هذا بجانب ورشة للترجمة وورشة الخط العربي.

يشارك في معرض هذا العام عدد من الأسماء البارزة وعلى رأسها الكاتب إبراهيم عبد المجيد، والدكتور هيثم الحاج علي، الدكتور أسامة الأزهري، الدكتور علي بن تميم، والدكتور أسامة الشاذلي، الدكتور جمال ياقوت، والكاتب عمر طاهر، الكاتب الصحفي سيد محمود، الروائي والشاعر علاء خالد، المترجم هشام فهمي، الروائية الدكتور ريم بسيوني، والكاتب وليد فكري، الدكتور محمد صادق وغيرهم.

عاجل