رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسماعيلية.. ضبط 9 آلاف لتر سولار قبل بيعه في السوق السوداء وأسمدة مجهولة المصدر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، حملة مُكبرة اليوم الأحد ١٧ يوليو ٢٠٢٢ بعدة مناطق بالمحافظة بالتعاون و التنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية و تموين المركز.

يأتي ذلك استمرارًا للحملات الرقابية على المحال التجارية و المخابز البلدية.

و قد أسفرت الحملة عن ضبط كمية تُقدر ب ٩٤٩٥ لتر  سولار مدعم بالإضافة إلى التحفظ على ٢ طن أسمدة مجهولة المصدر و ضبط ٦ شكائر دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء.

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد ٥١ محضر، منها عدد ٨ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و ١٢ محضر؛ لعدم حمل شهادة صحية و محضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية و محضرين؛ لعدم الإعلان عن مخزن .

و في مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير ٧ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و محضرين إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات و ٣ محاضر؛ لعدم إعطاء بون صرف للمواطن و ٥ محاضر؛ لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و ٩ محاضر؛ لعدم نظافة أدوات العجن و محضر لعدم وجود سجل بالمخبز و محضر تصرف في الدقيق.

و تأتي هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق؛ لضبط الأسعار و التأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية و المُعلن عنها و منع تلاعب التجار و إحكام السيطرة على الأسواق التجارية و التأكد من سلامة الأغذية المعروضة.

عاجل