رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد «القومي لحقوق الإنسان» يتفقد مركز اصلاح وتأهيل النساء بالقناطر الخيرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس، مركز اصلاح و تأهيل النساء بالقناطر الخيرية للوقوف علي أوضاع النزيلات و تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان و التطورات المستمرة في السياسات العقابية والتى ينفذها قطاع الحماية المجتمعية التابع لوزارة الداخلية ، وذلك ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها المجلس لمراكز الإصلاح والتأهيل في سائر أنحاء الجمهورية.

استهل وفد المجلس الزيارة بلقاء مع اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية.

ثم قام أعضاء المجلس بجولة استغرقت أربع ساعات شملت تفقد الحضانات ومعرض الأثاث الخشبى وغرف الألعاب ومحو الأمية وغرفة الأنشطة الفنية والمستشفى المطور ويضم أحدث الأجهزة الطبية والاطلاع على عدد من التقارير الطبية للنزيلات، وورشة الملابس والمكتبة ومعرض المشغولات اليدوية.

كما دار حوار بين وفد المجلس والنزيلات وأسرهن خلال الزيارة للتعرف على دور مركز الإصلاح والتأهيل في مساعدتهن علي اكتساب مهارات جديدة .

واكد اللواء طارق مرزوق أن عملية تأهيل العناصر الشرطية تسير علي قدم وساق لضمان التعامل المنضبط مع النزيلات واستيعاب المعايير الدولية التي تحرص وزارة الداخلية علي تطبيقها .
فيما اكدت السفيرة مشيرة خطاب على أهمية تعاون المجلس مع قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية لضمان حصول النزيلات على الرعاية المتكاملة خلال فترة إحتجازهن وتطبيق المعايير الدولية التى نصت عليها اتفاقيات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأضافت ان وفد المجلس اطلع على أوضاع النزيلات المعيشية وما يقدم لهن من أوجه الرعاية الطبية والاجتماعية سواء لهن او لأطفالهن.

عاجل