رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمينة شلباية تمنع عمرو أديب من تناول الشوربة على الهواء

نشر
أمينة شلباية
أمينة شلباية

تصدرت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية الترند خلال الساعات القليلة الماضية بعد ظهورها مع الإعلامي عمرو أديب على قناة " إم بي سي مصر" في برنامج الحكاية، خاصة بعد الحوار المضحك الذي دار بينهما طيلة مدة اللقاء.

أمينة شلباية  وعمرو أديب 

هاجم عمرو أديب أمينة شلباية لتمسكها بالإتيكيت الذي لا يناسب فئة كبيرة من المصريين وهو يوجه إليها بعض الأسئلة بطريقة ساخرة، مثلما سألها: ازاي نأكل العنب ومن غير تأليف لأنه بتاع ربنا وبياكلوه من الشجرة؟، فردت عليه أمينة شلباية قائلة: "لو معزوم عند ناس ماخدش أفضل ألقط وأفضل أحدف عنب في بقي".

أمينة شلباية وطريقة تناول العنب 

وشرحت خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية خلال مقابلتها مع عمرو أديب طريقتين لأكل العنب، بعد وضعه في طبق، قائلة: "الأولى طريقة الأكل بالأيد والتانية لو ورتها لك هتضربني"، فرد عليها عمرو أديب قائلا: "كمان في طريقتين !".

أمينة شلباية وعمرو أديب 

وتابعت أمينة شلباية الشرح قائلة: "مش هقدر أوريلك طريقة أكل العنب بغير الأيد"، ليرد أديب: "أوعدك مش هفتح بقى لو وريتيهالي"، مازحًا: "العنب بيتاكل بالخمس حبات".

وتابع عمرو أديب: "الحمد لله العنب دا مفيهوش بذر وألا كانت هتبقى فضيحة"، لتقول له أمينة  شلباية: "أنا متأكدة إنك مش بتاكل كده لو معزوم عند ناس".

أمينة شلباية وطريقة تناول البطيخ 

وحول تناول البطيخ قالت أمينة شلباية إن طريقة وضع شقة بطيخ كبيرة على طاولة الطعام غير مقبول من وجهة نظر أصول الإتيكيت التي تؤمن بها وتدافع عنها.

أمينة شلباية 

وتابعت: يفترض أن يقطع البطيخ إلى قطع صغيرة لا تأكل مرة واحدة، ويراعى استخراج البذر بطريقة لائقة أمام الموجودين، موضحة أن طريقة تقديم البطيخ تختلف من حفل شواء في الحديقة مثلا، إلى حفل رسمي، ويمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة أو مكعبات بدون القشر، ويكون الأكل باستخدام الشوكة والسكين.

أمينة شلباية 

وقامت أمينة شلباية خبيرة الاتيكيت، الإعلامي عمرو أديب من تناول الشوربة من الطبق على الهواء، قائلة: "مش هسيبك تشرب الشوربة بالشكل دا، أنت مأفور".

واعترفت أمينة شلباية أنها واجهت موجة من ردود الفعل الساخرة من مقاطع الفيديو التي نشرتها، وقدمت من خلالها نصائح في فن "الإتيكيت" بدءا من رمضان الماضي، مؤكدة أن الإتيكيت علم، وقالت: "أنا أخذت كورس عادي، وإتربيت في بيت بناكل الرز بالشوكة والسكينة مش بالمعلقة، مفيش حاجة بتتاكل بالمعلقة غير الشوربة".

عاجل