رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استجابة فورية من رئيس جهاز حدائق أكتوبر لشكوى «كمباوند دار مصر»

نشر
المهندس محمد مصطف
المهندس محمد مصطف رئيس جهاز حدائق أكتوبر

في استجابة سريعة وفورية من جهاز حدائق أكتوبر برئاسة المهندس محمد مصطفى، تم التعامل والتحرك لتلافي أسباب شكوى سكان كمبوند دار مصر في المدينة.

وبناء على تكليف رئيس الجهاز، عقد مهندسو الجهاز اجتماعا مع ممثلي كمبوند دار مصر، أمس، وجار حاليا انتشار عمال النظافة، وفرق الزراعة في المشروع بالكامل.

مشروع ضخم للاستفادة من أراضي الضغط العالي بحدائق أكتوبر

وفي سياق متصل، تشهد مدينة حدائق أكتوبر، حالة من النشاط، حيث ينطلق قريبا مشروع تطوير ضخم يقوده الجهاز برئاسة المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، ويبدأ الإجراءات فيه ابتداء من الشهر المقبل.

وكشف رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، أن المشروع الجديد يعتمد على تعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة فى نطاق أبراج الضغط العالى والتى تقسم المدينة لنصفين بطول 10 كيلو مترات؛ حيث تمتد الأبراج من طريق الدائرى الأوسطى حتى طريق الواحات بعرض 210 مترات.  

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على دمج هذه الأبراج مفردة الدائرة لتكون أبراجًا مزدوجة الدائرة لتوفير مساحة شاسعة من الأراضى يتم استغلالها وتخطيطها حاليا لتصبح أكبر محور خدمات مركزى بالمدن الجديدة.

وأشار "مصطفى"، إلى أنه بخلاف العائد الاستثمارى العائد من تنفيذ هذا المشروع، فإن هناك أثرًا أو عائدًا آخر جمالي وتنسيقي للمدينة بعد إزالة هذة الأبراج وتحويل الأراضى من أراضى صحراوية إلى أراضٍ تنموية خضراء.

وتم الاتفاق على البدء فى هذه الإجراءات اعتبارًا من الشهر المقبل؛ حيث يتم حاليًا إعداد وتجهيز طرح تنفيذ أعمال الأبراج المزدوجة وفك الأبراج مفردة الدائرة، وسيتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال 4 شهور اعتبارًا من بدء التنفيذ.

ويوفر المشروع استثمارات مباشرة للجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتخطى حاجز الـ10مليارات جنيه، باعتبار أن مساحة الأراضى التى سيتم توفيرها نتيجة تنفيذ هذا المشروع تصل لـ 1,3 مليون متر سيتم استغلالها فى مختلف الأنشطة السكنية والخدمية والترفيهية والتجارية.

مشروع لتشجير خط بترول سوميد 

وكشف رئيس الجهاز، أيضًا عن محور جديد لتجميل وتطوير مدينة حدائق أكتوبر يعتمد على  زراعة وتشجير خط بترول سوميد بعد الانتهاء من الترتيبات الفنية مع شركة سوميد.

رئيس الجهاز أشار  إلى أن خط "سوميد" يمتد مع طول مسار القطار الكهربائى بمدينة حدائق أكتوبر؛ حيث سيتم زراعة ما يقرب من 500 ألف متر مسطح وريها بمياه المعالجة الثلاثية.

وأوضح أن المشروع سيتم تنفيذه اعتبارًا من الشهر القادم بتكلفة 40 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 18 شهرًا منذ بدء التنفيذ.
 

عاجل