رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يواجه ليفاندوفسكي مصير ميسي ورونالدو بعد رحيله عن بايرن ميونخ؟

نشر
 روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

نجح نادى برشلونة الإسباني، أمس السبت ، في التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادمًا من صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر النادي الكتالوني في بيان رسمي مساء أمس على موقعه الإلكتروني: «توصل نادي برشلونة وبايرن ميونخ إلى اتفاق مبدئي بشأن انتقال روبرت ليفاندوفسكي، بانتظار اجتياز اللاعب للكشف الطبي وتوقيع العقود».

وأصبح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي حديث العالم، بعدما رحل عن بايرن ميونخ الألماني بعدما حصد العديد من الألقاب مع البافاري سواء شخصية أو جماعية.

ورغم تقدم النجم البولندي في السن فإن لا يتوقف عن تسجيل الأهداف، في ظل احتلاله صدارة الهدافين في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

ويمتلك ليفاندوفسكي القدرة على حسم المباريات المهمة، وجلب الفوز في اللحظات العصيبة، بجانب قيمته التسويقية والتجارية التي سيضيفها لنادي يفتقد لمثل هذا اللاعب.

وتخشي جماهير برشلونة أن يفشل ليفاندوفسكي في تحقيق أهداف النادي الكتالوني في الموسم الجديد وأن يصير على نهج الأرجنتيني ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والبرتغالي رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد، حيث لم يقدمان الثنائي المستوي المعروف به على مدار تاريخهم.

حيث فشلت تجرية البرتغالي رونالدو مع مانشستر يونايتد، بعدما رحل عن يوفنتوس الإيطالي في الموسم الماضي لينضم للفريق الإنجليزي، حيث فشل في تحقيق بطولات هذا الموسم مع النادي الإنجليزي ويرغب في الرحيل وعدم استكمال مشواره مع اليونايتد.

في المقابل، ظهير ميسي بمستوي متوسط مع فريق باريس سان جيرمان، بعدما انضم من برشلونة في الموسم الماضي في صفقة القرن كما اطلق عليها النادي الفرنسي، ولكن فشل البرغوث في تحقيق دوري الأبطال وكأس فرنسا ولكن نجح في تحقيق لقب الدوري مع الفريق.

راتب روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة

كان ليفاندوفسكي حتى الآن اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الألماني، والذي وضع عقده عند إجمالي 24 مليون يورو سنويًا مع رقم صافٍ يقارب 12 مليونًا سنويًا.

وفي برشلونة سيحصل ليفاندوفسكي على 9 ملايين يورو، أي أقل بثلاثة ملايين يورو مما كان يحصل عليه من نادي ميونخ.

أرقام روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ

ولعب ليفاندوفسكي في صفوف بايرن ميونخ 375 مباراة بمختلف المسابقات، حتى الآن سجل خلالها 344 هدفا وصنع 72  .

فيما شارك ليفاندوفسكي مع بوروسيا دورتموند في 187 مباراة، سجل خلالها 103 أهداف وصنع 42.

بطولات روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ

وحقق ليفاندوفسكي 19 لقبا مع بايرن، بواقع 8 ألقاب للدوري الألماني، و3 لبطولة كأس ألمانيا و5 للسوبر المحلي، ولقب وحيد لكل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.