رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استئناف العمل في الجهاز الإداري للدولة بعد انتهاء إجازة عيد الاضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستأنف اليوم جميع موظفي الجهاز الإداري بالدولة عملهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك‘ حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

كما قرر استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وبحساب عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك نجد أن الإجازة الرسمية التي منحها مجلس الوزراء  6 أيام فقط وبإدخال العطلة الأسبوعية الرسمية يرتفع عدد أيام الإجازة إلى 9 أيام من السبت 9 يوليو حتى السبت 16 يوليو على أن تعود الهيئات والحكومات والبنوك بكامل طاقتها للعمل الأحد 17 يوليو.

من جهتها منحت وزارة القوى العاملة منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ اعتبارا من السبت (9 يوليو الجاري) حتى الخميس (14 يوليو)؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

وقال وزير القوي العاملة، محمد سعفان - في بيان له- إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية بالمناسبات والأعياد. 
 

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام أو بعضها، مثلي هذا الأجر.

وفي نفس السياق تستأنف البنوك اليوم الأحد عملها طبقا لمواعيد العمل الرسمية للمواطنين والموظفين في أول يوم لها بعد انتهاء إجارة عيد الأضحى المبارك التي وصلت 9 أيام متتالية.


وتبدأ البنوك فتح أبوابها للجمهور من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 3 عصرا، وأما للموظفين فتبدأ من الساعة 8 صباحا للساعة 4 عصرا.

عاجل