رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عربية النواب»: حضور الرئيس السيسي قمة جدة تأكيد على ثقل الدور المصري بالمنطقة

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، إن قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في توقيت هام وحساس لمنطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا الأهمية البالغة التي تنطوي عليها مشاركة الرئيس السيسي اليوم، في فعاليات قمة جدة، بمشاركة قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه المغازي، في تصريحات له اليوم، بالملفات المطروحة أمام القمة لبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وأشار رئيس اللجنة العربية بالبرلمان، إلى الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها لقاءات الرئيس السيسي اليوم، مع الرئيس الأمريكي بايدن في زيارته الأولى للمنطقة ولقاءاته مع باقي المشاركين في القمة، والتي تجتذب الأنظار العالمية.

واختتم النائب يسري المغازي، بالتأكيد على أن مشاركة مصر في القمة، يدل على ريادتها العربية والدولية وثقل دورها في كافة الملفات بالمنطقة، و حرص مصر البالغ على تطوير المشاركة بين الدول العربية وواشنطن على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة، لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، والتي تزايدت حدتها بكل خطير عالميا.

عاجل