رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخرهم أحمد يحيى.. لاعبون قضت الجماهير على مسيرتهم داخل المستطيل الأخضر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مباراة الاتحاد السكندري، مع نظيره سيراميكا كليوباترا، واقعة خطفت الأنظار، بعدما تعرض أحمد يحيى، حارس مرمى الفريق السكندري، لهتافات سلبية من قبل الجماهير، بسبب الخسارة القاسية التي تلقاها على يد سيراميكا كليوباترا، بخماسية الخميس الماضي، في الجولة الـ24 من الدوري.

وظهر أحمد يحيى باكيا، في ملعب اللقاء ورفض استكمال المباراة، بعد الهتافات السلبية التي جاءت بعد ساعات من وفاة شقيقه ورفضه الغياب عن المباراة.

وبرغم أن رابطة الأندية منحت حارس الاتحاد جائزة لاعب الجولة فإن أحمد يحيى فاجأ الجميع، في وقت مبكر من صباح السبت، وأعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، موجها الشكر لجماهير الكرة على مساندته.


ولم يكن أحمد يحيى اللاعب الأول الذي يكون ضحية لجماهيره، فقد شهدت ملاعب كرة القدم رحيل نجوم عن أنديتهم واعتزالهم بشكل نهائي بسبب جماهير الفريق.

حسام غالي 
تعد واقعة رحيل حسام غالي نجم الأهلي السابق عن فريق توتنهام كانت ضمن أشهر تلك الوقائع وذلك في 10 مايو 2007، حيث دخل بديلا في مباراة بلاكبرن بالدوري الإنجليزي، ولكن تم تغييره بعد دقائق قليلة من قبل المدرب الهولندي مارتن يول، ليقوم بإلقاء القميص على أرض الملعب، وسط هتافات غاضبة من جماهير الفريق اللندني.

ورفضت الجماهير اعتذار غالي  عن تلك الواقعة، ليظل بدون لعب حتى رحل معارا إلى ديربي كاونتي الإنجليزي في يناير الثاني 2008.

وحاول المدرب الجديد هاري ريدناب إعادة حسام غالي للمشاركة في المباريات مع بداية موسم 2008-2009، ولكن الجماهير اللندنية رفضت الأمر، ليرحل اللاعب للنصر السعودي في 2009.

حازم إمام
انتهت مسيرة حازم إمام، نجم الزمالك السابق، مع الفريق الأبيض، بنفس الطريقة حيث اعتزل الكرة بشكل نهائي عقب الفوز بكأس مصر عام 2008 وكانت شرارة الاعتزال في منتصف عام 2006، عندما هتفت جماهير الزمالك ضده خلال مواجهة الإسماعيلي، في افتتاح الدوري.

وبعد المباراة، أعلن حازم إمام اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، قبل أن يتراجع أمام الضغوط، ليؤجل اعتزاله مع أقرب بطولة، وهو ما حدث في 2008.

ميدو 
رحل أحمد حسام "ميدو" عن الوحدة السعودي في 2019 بسبب الجماهير بعدما طلب أحد مشجعي الوحدة رحيله عن تدريب الفريق بعد الخسارة من النصر، ليرد الحساب الخاص بالمدرب بتوجيه السباب إلى المشجع.

وأعلن ميدو في وقت لاحق أن حسابه تعرض للاختراق، وأنه لم يقم بسب المشجع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي النهاية، أعلن نادي الوحدة توجيه الشكر إلى ميدو على الفترة التي قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق.


سلطان النمري 
 كان سلطان النمري بطلا لواقعة الاعتزال مع الاتحاد السعودي قبل 12 عاما وتحديدا في أبريل 2010، حيث نجح الفريق في الفوز على الحزم 4-1، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وعلى الرغم من الفوز، عبر سلطان النمري، لاعب الاتحاد، عن غضبه من جماهير الفريق بسبب توجيه بعض الإهانات إلى اللاعبين، مهددا باعتزال كرة القدم حال استمرار ذلك.

ولم يعتزل النمري، حيث أكمل مسيرته، ولكنه رحل عن الاتحاد في صيف 2012 لينتقل إلى الفيصلي السعودي.

 

عاجل