رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإثنين.. «القومي للسينما» يعرض 3 أفلام ضمن عروض نادي سينما المرأة بالهناجر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض نادي "سينما المرأة" الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، 3 أفلام بالهناجر، هي "إيزابيل" و"العودة" إخراج سارة شازلي وربيع ممطر إخراج أحمد خليل.

ونوه المركز القومي للسينما - في بيان اليوم الجمعة - بأن فيلم "العودة" شارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وتم عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما نافس في الدورة الـ 25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية.

ولفت المركز إلى أن الفيلم الروائي القصير "إيزابيل" للمخرجة المصرية سارة الشاذلي شارك في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 بعرض عالمي، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، كما شارك فيلم "ربيع ممطر" في مهرجان إسكندرية للفيلم القصير ومهرجان هوليوود للفيلم العربي ومهرجان رؤى للفيلم المصري القصير.

وأشار المركز إلى أنه من المقرر أن يتم عقب عرض الأفلام عقد ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد السينمائي إسلام أحمد علي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، وإدارة الناقدة شاهندة محمد علي.

عاجل