رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة الحجاج والموجة السادسة.. إرشادات ضرورية للوقاية من الإصابة بكورونا أثناء السفر

نشر
عودة الحجاج
عودة الحجاج

تواصل أفواج الحجاج العودة إلى أرض الوطن عبر خطوط الشركة الوطنية "مصر للطيران"، بعد أداء المناسك في الأراضي المقدسة، في ظل دخول العالم في الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، مما يدفع إلى ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية للازمة لمنع المسافرين من الإصابة بكورونا.

ونرصد فيما يلي الإجراءات الضرورية لحماية المسافرين من الإصابة بفيروس كورونا:

1- الالتزام بارتداء الكمامة.

2- الابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر.

3- مراعاة آداب العطس والسعال.

4- التدقيق في نظافة اليدين.

5- يرجى الامتناع عن السفر أو تأجيله في الحالات التالية:

- إذا كنت مريضًا أو تعاني من أعراض شبيهة بأعراض فيروس كورونا.

- إذا كنت من كبار السن (أكثر من 60 عامًا).

- إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو حالات صحية كانت قد تجعلك عرضة للخطر.

متابعة الحالة الصحية للحجاج

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأكيد بيانات الحجاج المسجلة في منافذ الحجر الصحي بالمطارات، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج، ومتابعتهم بعد عودتهم لمدة 14 يوما، من خلال مديريات الصحة في جميع المحافظات.

وأعلنت وزارة الصحة، تقديم 22 ألفًا و465 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، متضمنين الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف، وصرف علاج بالمجان.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 32 حالة، خرج منهم 26 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس إلى 6 حالات فقط.

وأكد، أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعتهم، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، كما يتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، إلى جانب متابعة حالتهم الصحية بعد عودتهم للأراضي المصرية من خلال خدمة «معك حتى تصل بأمان».

عاجل