رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي العهد السعودي يجتمع مع الرئيس الأمريكي بقصر السلام في جدة

نشر
لقاء ولي العهد السعودي
لقاء ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الجمعة، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقصر السلام في جدة، بحضور مسؤولين من البلدين.

وقبيل الاجتماع، التقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة، الرئيس بايدن الذي وصل إلى المملكة في ختام أول جولة له بمنطقة الشرق الأوسط منذ توليه المنصب في يناير 2021.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بايدن  لدى وصوله إلى قصر السلام في جدة.

وبدأ بايدن جولته من إسرائيل، ثم ذهب إلى الضفة الغربية، قبل أن يغادر إلى السعودية، وهي آخر محطة له في جولته بالشرق الأوسط، بحسب "سكاي نيوز  عربية".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي إنه سيسعى إلى "تعزيز شراكة استراتيجيّة" مع السعودية "مبنية على مصالح ومسؤوليات متبادلة".

وكتب بايدن في مقال رأي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" السبت الماضي، "عندما سألتقي القادة السعوديين الجمعة، سيكون هدفي تعزيز شراكة استراتيجية... تستند إلى مصالح ومسؤوليّات متبادلة، مع التمسّك أيضًا بالقيَم الأميركيّة الأساسيّة".

وأضاف "بصفتي رئيسًا، من واجبي الحفاظ على بلدنا قويًا وآمنًا"، متحدثًا في هذا الإطار عن الحاجة إلى مواجهة روسيا والتموضع في "أفضل وضع ممكن" في مواجهة الصين وضمان مزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط.

عاجل