رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: جميع نتائج تحاليل فيروس كورونا للحجاج المصريين سلبية

نشر
الحجاج
الحجاج

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، ورئيس البعثة الطبية للحج، إن جميع نتائج تحاليل الحجاج جاءت سلبية لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن عدد المستفيدين من خدمة «أطمن على نفسك» بلغ 322 حاجًا، من المغادرين للأراضي المقدسة، حتى مساء الأمس.

وأكد قنديل، أن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، وفي المساجد، وأماكن التجمعات وأتوبيسات المغادرين لتقديم التوعية بالإجراءات الوقائية والتعريف بمواعيد وأماكن تقديم خدمتي «أطمن على نفسك»، و«معك حتى تصل بأمان»، والتأكيد على أهمية العزل الذاتي لمدة 5 أيام بعد العودة من الأراضي المقدسة، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات لحماية أنفسهم  وأسرهم من الأمراض.

كما جدد قنديل، تأكيده على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأوضح، أن الفرق الوقائية بالبعثة الطبية قدمت التوعية بالإجراءات الوقائية من خلال 4419 ندوة، تم تقديمها في غرف إقامة الحجاج المصريين وأماكن تجمعاتهم في المساجد، والمطاعم، والفنادق، علاوة على توزيع الكمامات على الحجاج قبل توجههم للمطارات السعودية عائدين إلى مصر.