رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «الصحة» تنفي تحويل 3 مستشفيات إلى عزل كامل

نشر
الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

نفى الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تحويل 3 مستشفيات جديدة هي: صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان، إلى مستشفيات عزل كاملة بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في تصريح إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن ما يثار حول تحويل تلك المستشفيات إلى مستشفيات عزل بالكامل، عار تماما عن الصحة.

كان منشور قد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بتحويل 3 مستشفيات إلى عزل بالكامل.

وقال المتحدث الرسمي، إن هناك 4 مستشفيات مخصصة للعزل الكامل لحالات كورونا، بالإضافة إلى مستشفيات العزل الجزئي وأقسام العزل بالمستشفيات.

وأضاف أن مستشفيات العزل الكامل تشمل العجوزة في محافظة الجيزة، وقها في القليوبية، والعديسات في الأقصر، والنجيلة في مرسى مطروح، لافتًا إلى أن كل المستشفيات قادرة على التعامل مع الحالات المترددة المصابة بفيروس كورونا.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى هناك زيادة ملحوظة في معدلات الإصابة المجتمعية لكورونا بنسبة تتراوح من 7% إلى 8%، لافتًا إلى أن معدلات الترددات على المستشفيات ما زالت في الحدود الآمنة رغم الزيادة الملحوظة في معدلات الإصابة.

وأكد، أن الوزارة لديها احتياطي استراتيجي لمواجهة فيروس كورونا من حيث الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي، كما أعلن توافر كل الاستعدادات للتعامل مع الحالات المكتشفة من فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن معدلات الوفاة نتيجة الإصابة بكورونا ما زالت عند أدنى حد لها.

وأعلن عبدالغفار، عن الانتهاء من تطعيم نحو 37.7 مليون مواطن محصنين بجرعتين من لقاح فيروس كورونا، كما تم تطعيم 48.6 مليون بجرعة أولى من فيروس كورونا، و 6 مليون جرعة تنشيطية.

وأكد على ضرورة تطعيم المواطنين بجرعة تنشيطية ممن مر على جرعتهم السابقة 6 أشهر، بالإضافة إلى حصول فئات كبير السن فوق سن 65 سنة وأصحاب المناعة الضعيفة على جرعة تنشيطية بعد 3 أشهر منذ أخر جرعة من لقاح كورونا.

وأشار إلى استمرار حملة «طرق الأبواب» لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بمحافظات (القاهرة، كفرالشيخ، القليوبية، الدقهلية)، مع رفع درجات الوعي بين المواطنين والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

عاجل