رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طعون الاتحاد الروسي ضد قرار فيفا ويويفا

نشر
محكمة التحكيم الرياضي
محكمة التحكيم الرياضي

رفضت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الجمعة، الطعون التي قدمها الاتحاد الروسي لكرة القدم وعدد من أندية كرة القدم الروسية ضد قرار سابق صدر بمنعهم من المشاركة في جميع بطولات كرة القدم الدولية.

وقالت المحكمة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية "إن الطعون المقدمة من قبل الاتحاد الروسي لكرة القدم ضد القرارات المتخذة في 28 فبراير 2022 من قبل مكتب مجلس الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعليق جميع الفرق والأندية الروسية من المشاركة في المسابقات حتى إشعار آخر تم رفضهم".

وقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم استئنافًا ضد تعليقه في مايو كما رفعت أندية كرة القدم الروسية سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبرج ودينامو موسكو وسوتشي في مايو دعوى قضائية مشتركة أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد إيقافهم من البطولات الأوروبية في موسم 2022-2023.

وتابع البيان الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية أن لجنتها أقرت أن تصعيد الصراع بين روسيا وأوكرانيا وردود الفعل العامة والحكومية في جميع أنحاء العالم أدت إلى ظروف غير متوقعة وغير مسبوقة كان على الفيفا واليويفا الاستجابة لها."

وأعلنت الخدمة الصحفية للاتحاد الدولي لكرة القدم في 28 فبراير منع المنتخب الروسي وجميع الأندية المحترفة التي تمثل البلاد من المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلن والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت لاحق نفس القرار فيما يتعلق بكرة القدم الروسية بسبب العملية العسكرية الخاصة لروسيا في أوكرانيا.

عاجل