رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثالث على التوالي.. جولات ميدانية مفاجئة على مواقف السيارات بجميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، مع المحافظين تنفيذ تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب في جميع المواقف، والالتزام بخطوط السير والتعريفة الجديدة، وعدم حدوث أي مخالفات لاستغلال المواطنين.

وأشار شعراوي إلى إجراء عدد من المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات، اليوم، بجولات ميدانية مفاجئة على مواقف السيارات لإحكام الرقابة عليها والتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو محاولات لاستغلال المواطنين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن هناك انتظامًا في سير عمل جميع المواقف الداخلية والإقليمية بمختلف محافظات الجمهورية، وستواصل الأجهزة التنفيذية المتابعة والجولات الميدانية على مدار اليوم، للتأكد من عدم حدوث أي مخالفات وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل العام والجماعي وسيارات السرفيس كما تم الإعلان عنها من المحافظات خلال اليومين الماضيين.

وأضاف، أنه وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية نحو استمرار المتابعة مع غرف العمليات بالمحافظات، والتأكد من تعريف جميع المواطنين بالمحافظات بالتعريفة الجديدة قبل بداية الأسبوع المقبل، حيث وجه وزير التنمية المحلية المحافظين باستمرار الإعلان عن التعريفات الجديدة لركوب السيارات عبر الملصقات واللافتات الموجودة داخل المواقف أو على سيارات النقل العام، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل محافظة، لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة والخاصة بسيارات السرفيس والرحلات والنقل الجماعي بين المحافظات وبعضها، ومن خلال الصفحات الرسمية والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمحافظات.

وشدد شعراوي على ضرورة اتخاذ المحافظات الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أية مخالفات يتم رصدها، سواء رفع تسعيرة الركوب والتلاعب بالتعريفة المقررة من المحافظات لخطوط السير ، أو تقسيم المسافات واستغلال المواطنين.

وناشد شعراوي المواطنين التواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة، لتقديم أية شكاوى، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة: "[email protected]".

عاجل