رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تنشر 20 مقاتلة أخرى من طراز «F-35A» بحلول عام 2028

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة على خطة بقيمة 3.94 تريليون وون (2.97 مليار دولار أمريكي) لنشر حوالي 20 مقاتلة إضافية من طراز "F-35A" بحلول عام 2028، كجزء من الجهود لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفقًا لوكالة شراء الأسلحة الحكومية.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب) أيدت لجنة تعزيز مشروع الدفاع ثاني مشروع لكوريا الجنوبية لشراء مقاتلات الشبح التي تصنعها شركة الدفاع الأمريكية العملاقة "لوكهيد مارتن"، وفي إطار المشروع الأول من نوعه، نشرت كوريا الجنوبية 40 طائرة من نفس الطراز.

وقالت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي الكوري - في بيان لها اليوم - إنه من المتوقع أن نكون قادرين من خلال هذا المشروع على تقليل الفراغ الذي يمكن أن يظهر مع إيقاف تشغيل المقاتلات القديمة، كما سيمكن إضافة أحد الأصول الأساسية إلى برنامج "سلسلة التدمير" - برنامج الضربة الوقائية للبلاد الذي سيتم تعبئته في حالات الطوارئ- لردع التهديدات من جميع الاتجاهات، وتحييد الأسلحة النووية والباليستية لكوريا الشمالية بسرعة.

ووافقت اللجنة أيضًا على مشروع بقيمة 4ر1 تريليون وون لنشر عدد لم يُكشف عنه من طائرات "شينوك" المروحية من طراز "CH-47F" التي تصنعها شركة "بوينج" الأمريكية بحلول عام 2028، وقد تم تصميم المشروع ليحل محل أسطول طائرات الهليكوبتر "CH-47D" القديمة.