رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شون وصوامع الشرقية تواصل فتح أبوابها لاستقبال القمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن ما تم توريده اليوم الجمعة من الأقماح بلغ 57 طنًا و824 كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (629046 طنًا و304 كيلو قمح، ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 629104 أطنان 128 كيلو قمح، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفًا 222 فدانًا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

أشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة، للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد، على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مُؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

ناشد المحافظ المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعاً لحدوث فاقد، مُؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد حتى توريد المحصول.

عاجل