رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة تتابع وصول 6 جثامين مصريين توفوا في حادث مروري بالإمارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، بسرعة إنهاء إجراءات عودة 6 جثامين لعمال مصريين لقى مصرعهم في حادث مروري خارج إمارة رأس الخيمة، فضلا عن متابعة مستحقات أسرة المتوفين، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وقال سعفان - في بيان اليوم الجمعة - إن العمال المتوفيين هم (رامي الوصيف، وإيهاب صالح، ومحمود عبد الرحمن، وأحمد على خاطر، وأحمد ناصر وهبة، وشريف ملهم يوسف الحنفي، الذين)، موجهًا حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي بالتواصل مع زملاء العمال المتوفين وابلاغهم تعازيه.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة إن الوزير تلقى تقريرًا من الملحق العمالي حنان شاهين، أشارت فيه إلى أن سبب الحادث اختلال عجلة القيادة وانحراف المركبة التي كان يستقلها الأشخاص الستة أثناء سيرها على طريق الإمارات الدائري باتجاه خارج إمارة رأس الخيمة لتصطدم بشاحنة نقل ثقيلة مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة السادس الذي توفى فور وصوله المستشفى.

من جهتها، أضافت الملحق العمالي أنه جار إنهاء إجراءات معاينة النيابة الحادث واستخراج شهادات الوفاة، وذلك لإنهاء إجراءات شحن الجثامين لمصر من خلال القنصلية العامة بدبي، وسيتولى المكتب بحث مستحقاتهم طبقا لأوضاعهم وقانون العمل بعد الانتهاء من شحن الجثامين لمصر.

وتابعت أن المصريين الستة الذين لقوا حتفهم في الحادث الأليم جمعهم من قرية ديرب الخضر التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية.

عاجل