رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض «عشاق الدنيا» يفتتح الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتضن المسرح الروماني بقرطاج، وسط حضور جماهيري غفير، حفل افتتاح الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض مسرحي موسيقي راقص "عشاق الدنيا" لعبد الحميد بوشناق، وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش ووزير التكوين المهني والتشغيل السيد نصر الدين نصيبي.

وامتزجت في العرض، الذي امتد لأكثر من ثلاث ساعات، فنون المسرح والرقص والغناء في لوحة فنية عادت بجمهور قرطاج إلى الفن الشعبي في فترة التسعينات حيث اقتبسه مخرجه عبد الحميد بوشناق من مسلسله الدرامي "النوبة" الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2019 و2020.

وشارك في هذا العرض أكثر من 98 فنانا منهم نجوم ونجمات مسلسل "نوبة" من ممثلين ومسرحيين وفنانين شعبيين على غرار لطفي بوشناق وريم الرياحي والحبيب محنوش وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي وأميرة شبلي وهالة عياد والشاذلي عرفاوي وبلال بريكي ومهذب الرملي ومروان العريان وهشام سلام والتليلي القفصي وصالح الفرزيط وسمير الوصيف وكافون وعبد الوهاب الحناشي والحبيب الشنكاوي.

وعبرت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي في تصريحات صحفية، عن سعادتها باستئناف المهرجانات والتظاهرات الثقافية، وأعلنت في هذا الصدد عن انطلاق البرنامج الوطني "شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمّامات الدّولي" الذي سينتفع به أكثر من 1200 شابّ وشابة من مختلف المؤسسات الثقافية بتونس. 

وقد كرمت الوزيرة التونسية، قبل انطلاق حفل الافتتاح، باسم جمهور مسرح قرطاج نجمة التنس أنس جابر التي لقبها جمهورها بسفيرة السعادة. 

يذكر أن إدارة مهرجان قرطاج قررت بتنظيم عرض ثاني لـ"عشاق الدنيا" على المسرح الأثري بقرطاج نظرًا للإقبال الجماهيري الكثيف على هذا العرض ونفاد التذاكر في فترة وجيزة.

عاجل